ماهو منهج مركز العيسري؟

منهج الذكاءات المتعددة هو المنهج المعتمد في مراكز العيسري الذي طبق لأكثر من 7 سنوات, وجميع التجارب على أرض الواقع أثبتت نجاح المنهج إذ أنّ المنهج آتى أكله وأينع ثمره في الإسهام في تشكيل شخصيات العباقرة. ومن الذكاءات التي نالت اهتمامًا بالغًا هذا العام هو الذكاء الروحي و ذكاء الصلاة, حيث تمّ الاتفاق مع الشيخ داود بو سنان صاحب دورة التدبر المعروفة دوليا, وأدخلنا مدرباتنا؛ ليتلقين التدريب على يديه مباشرة لنقوم بتبسيط ما جاء فيها بما يتناسب مع أعمار العباقرة وستطبق في جميع فروع مراكز العيسري.

من التطورات التي طرأت على منهج الذكاء الروحي هو تطويرات خاصة بمنهج الصلاة, والمدة التي يقضيها العباقرة في تعلم الصلاة والطريقة المتبعة والقصص, والألعاب المستخدمة في تعليم الصلاة ستتغير جذريًا وهذا التغيير سيلمسه أولياء الأمور, والعباقرة بشكل مباشر

وبالنسبة للذكاء اللغوي الذي حظي بحصة الأسد، قال العيسري إنّه نال تطويرًا سيلحظه أولياء العباقرة, فقد كنّا في العام الماضي نعتني بالذكاء اللغوي القرائي وشيئًا من مهارات الكتابة, ولكن هذا العام سنطبق و لأول مرة المفاهيم المتعلقة باللغة الوظيفية مضاعفين اهتمامنا بمهارات الذكاء اللغوي الأربع (استماع, تحدث, قراءة, كتابة). ولمهارة الاستماع نصيب كبير هذا العام في الحافلات، والبيوت وسنقوم برصد النتائج المتعلقة بهذه المهارة. وحول مهارة التحدث ستكون هناك مسابقة ” فصيح بن عوف”, وتنطلق معايير تحكيمها من خلال رواية فصيح بن عوف؛ لنكتشف من خلالها الموهوبين في الخطابة, والمناظرة والإنشاد, بحيث تشمل كافة مهارات التحدث؛ لنخرج بكوكبة من العباقرة المتميزين في هذا الجانب ونتوج ذلك بمزيج من الإعلاميين القادرين على الإلقاء, وإدارة البرامج الإعلامية. ويعد مركز العيسري هو أول جهة عربية تعتني بهاتين المهارتين في منهاجها.

الذكاءات المستخدمة

  • الذكاء الروحي

  • الذكاء اللغوي

  • مهارات القراءة

  • مهارات الكتابة

  • الذكاءات الرياضية

ماهي مهارات القراءة التي يستخدمها المركز؟

مهارات القراءة: فلدينا منهج ومقرر القارئ العبقري الذي تطور كثيرًا منذ ظهوره قبل عامين, وهذا العام سيظهر بإذن الله مقرر القراءة الذكيّة الذي كنا ندرسه منهجًا لكن دون وجود مقرر, تأخرنا في طباعته لاعتبارات أخرى ستقنع أولياء الأمور ومن أهمها أننا نريد ربط هذا المقرر بشخصيات مجلة أيوب التي أصبحت تحول إلى شخصيات ثلاثية الأبعاد, وستظهر هذه الشخصيات على شكل دمى, وسيظهر معها مسرح عرائس حتى نستخدمها في توظيف مهارات التحدث ومناهج القراءة الذكية, والمعايير التي اعتمدنا عليها هي نفس معايير العام الماضي مع تغيير كبير في الإستراتيجيات وأساليب التدريب.

مقرر الكتابة هذا العام سيعتمد على استقطاب الموهوبين في التعبير, فنحن لدينا عدد غفير من العباقرة خاصة الذين كانوا يدرسون في الفروع الجديدة وعددها 17 فرعًا, مجموعة من هؤلاء العباقرة أصبحوا قادرين على رص الأحرف والكلمات والجمل. سنسعى لتطوير مهاراتهم الكتابية من خلال مجلة أيوب والتي ستحمل ملحق أقلام صغيرة, الذي يحرره ويكتبه عباقرة مركز العيسري, وإخوانهم, ومبدعات مدرسة النسرين.

المقررات المستخدمة

  • مقرر القارئ العبقري

  • مقرر القراءة الذكيّة

ماهو منهج الذكاءات الرياضية؟

منهج الذكاءات الرياضية في مركز العيسري بوجود مساقين, أولهما التوبولوجي وهو البذرة الأولى لفهم العبقري مكنونات العوالم المحيط, والاتجاهات, ومهارات الترتيب, والتصنيف,والتخطيط, والتفكير المعقد.

والمساق الثاني هو مساق الذكاء المنطقي الذي يحتوي على تمارين, وأنشطة رياضية, يمارسها العبقري في المركز أو في البيت كما أننا في مركز العيسري نعتمد على طريقة العد الخوارزمية. ومن القيم المضافة للذكاءات الرياضية استخدام الأسلوب الحسي في تعليم الأعداد, وإدراك قيمها سيساعد العباقرة في حب الرياضيات واستخدام أسلوب المعرفة المجردة لأشكال الأعداد.

التسلسل المنطقي في تعليم الرياضيات من خلال تعرف – اكتشف- عد الأنشطة التركيبية, العملية, الذهنية, سيكون لها حضور بارز من خلال مهارات التركيب, والتسلسل, والنمطية, والترتيب. وجود أنشطة تعنى بتنمية مهارات التفكير العليا لدى العباقرة حسب تسلسل بلوم. سيتعلم العباقرة الكسور بأسلوب شائق وعملي, لن تبقى بعد اليوم رموز تحفظ و إنما رموز تفهم وتطبق في الواقع. الطريقة الخوارزمية: مهارات ذهنية ستساعد العباقرة على حل المسائل الحسابية بأسلوب ممتع. سينتقل علم الرياضيات من مادة يهرب منها الكل لمادة تجذب العباقرة ونقلهم لعالم المتعة.

المساقات الخاصة بهذا الذكاء

  • المساق  التوبولوجي

  • مساق الذكاء المنطقي

ما هي جودة الغذاء الصحي؟

من الميزات التي يتمتع بها مركز العيسري بكافة فروعه هو توفر الغذاء الصحّي المفيد الذي تقدّمه شركة الحلال الطيب, حيث جهز لاستقبالهم بالصحفة الورقية (علبة الطعام) بشخصيات من مجلة أيوب, وعصائر طازجة تناسب ذوق الأطفال, ومجموعة من الألعاب المفيدة للعباقرة.

ويميز الحلال الطيب كونها شركة متخصصة بتوفير التغذية المدرسية الصحية للأطفال من سن 3-12 سنة, وتربطها بشخصيات كرتونية من مجلة أيوب. وتسعى الحلال الطيب لتشجيع الأطفال لتناول الأغذية الصحيّة والفواكه والخضار وذلك بإيجاد شخصيات خاصة بالشركة تجذب الأطفال وتحببهم في تناول الأغذية المفيدة.

للتعرف على البرامج المتاحة حاليا للتسجيل

تفضلوا بالدخول